الثلاثاء، 20 مايو 2008

نداء عاجل الي الامام الاكبر شيخ الازهر - اخطاء قرانية فادحة في كتاب لهيئة قصور الثقافة


رئيس المركز العربي للدراسات ينتقد كتاب المليجي عن الإعجاز العلمي -

- وهبه يكشف أخطاء في تشكيل الآيات القرآنية ويطلب سحب الكتاب من الأسواق

كتب ـ محمود فرج:

وجه المستشار توفيق علي وهبه رئيس المركز العربي للدراسات والبحوث انتقادات عنيفة لكتاب الدكتور السيد عبدالستار المليجي حول الإعجاز العلمي في القرآن. أكد المستشار توفيق وهبه أنه فوجئ بعد قراءة الصفحة الأولي من الباب الأول من الكتاب بالآية القرآنية رقم 22 من سورة البقرة وهي قوله تعالي: "الذي جعل لكم الأرض فراشا والسماء بناء وأنزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم فلا تجعلوا لله أنداداً وأنتم تعلمون«. فكلمة »الذي« شكلت هكذا: فوق الذال ضمتان، وكلمة »لكم« تحت الميم كسرتان، وكلمة »فراشا« فوق الفاء ضمتان، وكلمة »بناء« فوق الباء ضمتان، وكلمة »وأنزل« فوق الواو شدة، وفوق الألف شدة، وفوق »اللام« شدة، وكلمة »من« فوق الميم ضمتان، وكلمة »فأخرج« فوق الفاء شدة والألف شدة والألف شدة والخاء فتحتان والراء شدة والجيم شدة، وكلمة »به« فوق الباء ضمتين والهاء ضمتان، وكلمة »من« فوق الميم ضمتان، والنون شدة، وكلمة »الثمرات« شكلت الثاء صحيحة، أما الميم ففوقها شدة والراء شدة والتاء ضمتان.. وهكذا باقي الآية لا يوجد حرف واحد صحيح.
ويؤكد المستشار توفيق وهبة أن هناك خطأ فادحا في الآية من أولها إلي آخرها.. راجعت كافة الآيات الواردة في الكتاب فلم أجد حرفا واحدا صحيحا في تشكيله في جميع الآيات بل كل جميع الكلمات والحروف في آيات الله الواردة في الكتاب فهي صحيحة.
طلب المستشار توفيق من وزير الثقافة ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة سرعة سحب الكتاب من الأسواق وإعادة طباعته بعد تصحيح الآيات القرآنية حتي لا تبقي آيات القرآن الكريم محرفة وممتهنة في أيدي الناس.

ويتساءل المستشار توفيق وهبة: أين مجمع البحوث الإسلامية والأزهر الشريف من هذا التحريف وسحب الكتاب فورا وإعادة كتابته وطباعته مع الاهتمام بآيات القرآن الكريم ومراجعتها من خلال مجمع البحوث الإسلامية.
أما عن الكتاب ومادته العلمية فيقول المستشار توفيق إنه جهد مشكور للمؤلف جزاه الله خيرا.
--المصدر - جريدة الوفد بتاريخ 14- 5- 2008

هناك تعليق واحد:

المبتكرون للإنترنت والخدمات العلمية و التسويق الإلكتروني يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية جزاكم الله خيراً وهكذا تكون الغيرة على كتاب الله وهكذا يكون دور العلماء . ونحن هنا نتساءل أين دور المؤسسات الرسمية ؟!!! أين أزهرنا قبلة المتعلمين ومنار السالكين ؟وأين مجمع البحوث الإسلامية ؟ أين دور وزارة الأوقاف ؟ أين أنت يا شيخ الأزهر من هذا التحريف في كتاب الله ؟؟؟؟