الثلاثاء، 30 يناير 2007

A martyr in Islam

A martyr in Islam
بقلم : الأستاذ / توفيق علي وهبةBy : Professor / Toufiq Ali Wehbe
]] مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاًOf the believers are men Who have pledged to God Some died, some of them expected and they changed alters [ ( الأحزاب : 23 ) .[(Parties : 23).
الشهيد لغة : هو الحاضر ومنه الشهادة التي تقابل الغيب كما في قوله تعالى : ]Shahid language : is the present and the corresponding certificate from the unknown, as in the Quranic verse :] عَالِمُ الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِThe world of the unknown and the certificate [ ( الرعد : 9 ) ، ومنه الشاهد الذي يشهد بما يرى ويسمع وقد ورد لفظ الشهيد مفرده ومثناه ومجموعة خمسا وخمسين مرة في القرآن الكريم .[(Thunder : 9), and from a witness who testifies including sees and hears has received word martyr, solitary Mthenah and a five and the 50th time in the Holy Quran.
وكل المعاني التي وردت فيها اللفظة بالقرآن الكريم معاني لغوية ماعدا ثلاثة مواضع هي :All the meanings that received word is the Koran meanings of language except three locations are :
1- قوله تعالى : ]1-Quranic verse :] وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقاًIt obeys God and Prophet Those who are blessed with God and grandfather of them all martyrs and the righteous and those good companion [ ( النساء : 69 ) .[(Women : 69).
2- وقوله سبحانه : ]Two-and saying : Sublime] وَأَشْرَقَتِ الأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِThe Earth brightened the light-headed and the book brought Balenbein and martyrs [ ( الزمر : 69 ) .[(Al : 69).
3- وقوله تعالى : ]Three-and the Quranic verse :] وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الصِّدِّيقُونَ وَالشُّهَدَاءُ عِندَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْAnd those who believe in God and those who Sadikon messengers, the martyrs at the Lord to wage and Norham [ ( الحديد : 19 ) .[(Iron : 19).
ومعنى الشهيد في الاصطلاح الشرعي : هو من يقتل في سبيل الله من أجل الدفاع عن دينه ورد العدوان عن الإسلام والمسلمين لكي تكون كلمة الله هي عليا .The meaning of the term martyr is legitimate : kill in the name of Allah for the defense of the aggression on the religion of Islam and Muslims to be the word of God is supreme.
الشهيد في القرآنIn the Holy Martyr
وردت آيات كثيرة في فضل الشهداء عند الله سبحانه وتعالى نقتطف منها ما يلي :Received many states in the preferred martyrs when God we excerpt including the following :
1- يقول الله سبحانه وتعالى :1 - says that God : ] إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ المُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقاًّ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الفَوْزُ العَظِيمُ[God bought from the believers themselves and the money that they Paradise fighting in the name of Allah, kill and are killed, except it really in the Torah, the Bible and the Koran and fuller charge from God Vastbarwa Bbei'km which Bayaatm and this is a great victory [ ( التوبة : 111 ) .[(Repentance : 111).
2- ويقول سبحانه : ]Two-and God says :] وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ المُؤْمِنِينَNot those who were slain in the cause of God dead, but alive when he adds Lord * Joyful including Ataham God of leftover Estbshron and those who did not join them behind only fear them and they mourn * Estbshron blessing from God and that God preferred not to lose the wage believers [ ( آل عمران : 169-171 ) .[(Al Imran : 169-171).
3- ويقول سبحانه : ]Three-and God says :] وَلاَ تَقُولُوا لِمْن يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَAnd tell those who kill in the name of Allah dead, but alive, but you [ ( البقرة : 154 ) .[(The Cow : 154).
4- ويقول : ]Four-and says :] وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ * سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ * وَيُدْخِلُهُمُ الجَنَّةَ عَرَّفَهَا لَهُمْAnd who killed for the sake of God would not lose their jobs and fit Sihdihm * * patience and Edkhalhm Paradise knew them [ ( محمد : 4-6 ) .[(Muhammad : 6 - 4).
الشهيد في السنة النبوية الشريفةThe martyr in the tradition of the Prophet
ورد كثير من الأحاديث النبوية الشريفة في فضل الشهادة والشهداء في سبيل الله نذكر منها :Many of the stories in the tradition of the Prophet preferred martyrdom and martyrs in the cause of Allah, including the following :
1- قال صلى الله عليه وسلم : " القتلى ثلاثة رجال ، رجل مؤمن جاهد بنفسه وماله في سبيل الله حتى إذا لقى العدو قاتلهم حتى يقتل ، ذلك الشهيد الممتحن ، في خيمة الله تحت عرشه ، لا يفضله النبيون إلا بدرجة النبوة . ورجل مؤمن قرف [2]على نفسه من الذنوب والخطايا جاهد بنفسه وماله في سبيل الله ، حتى إذا لقى العدو قاتل حتى يقتل ، فتلك مصمصة [3] مسحت ذنوبه وخطاياه ، أن السيف محاء للخطايا ، وأدخل من أبواب الجنة شاء ، فإن لها ثمانية أبواب ، ولجهنم سبعة أبواب وبعضها أسفل بعض . ورجل منافق جاهد بنفسه وماله في سبيل الله ، حتى إذا لقى العدو قاتل حتى يقتل ، فذلك في النار ، إن السيف لا يمحو النفاق " .1 - The prophet, peace and blessings be upon him : "killed three men, a man who believes in himself and his labored in the cause of God, even if the enemy was Katham even kill, that the martyr afflicted, in the largest tent under God, not only that given preference degree of Prophecy. The man who believes in [2] become disgusted at the same sins and the sins of himself and his labored in the cause of God, even if it has fought to kill the enemy, it is Musmush [3] With misdeeds and salvation, that the sword of Maha sins, and made from the gates of Heaven, God willing, the eight sections, and the seven gates of hell and some down some. And hypocritical man himself and his labored in the cause of God, even if it has fought to kill the enemy, it is in the fire, that the sword is not erase hypocrisy. "
2- ذكر الشهيد عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال : " لا تجف الأرض من دمه حتى تبتدره زوجتاه كأنهما ظئران أضلتا فصيلهما في براح من الأرض بيدا ، وفي يد كل واحدة منهما حلة خير من الدنيا وما فيها " .2-A martyr when Prophet Muhammad, peace and blessings be upon him, said : "No dry land from the blood until Tptdrh performed as though Zeran Adhlta their factions in Barah you from the ground, in the hands of every one of them is better than the minimum dissolved and there."
3-3 - قال صلى الله عليه وسلم : " ما من نفس تموت لها عند الله خير يسرها أن ترجع إلى الدنيا ولها الدنيا وما فيها إلا الشهيد ، لما يرى من فضل للشهادة ، فيتمنى أن يرجع فيقتل مرة أخرى " .His blessings and peace be upon him : "What is the same die when God is the best pleased that due to the lower and lower and it only martyr, as seen from the testimony of Fadl, Vitmani that is killed again."
4- قال صلى الله عليه وسلم : " لولا أن أشق على أمتي - أو قال : على الناس - لأحببت أن لا أتخلف عن سرية تخرج في سبيل الله ، ولكن لا أجد ما أحملهم عليه ولا يجدون ما يتحملون عليه ، ولشق عليهم أن يتخلفوا بعدى أو نحوه ، ولوددت أني أقاتل في سبيل الله ، فأقتل ثم أحيا فأقتل " .4 - The prophet, peace and blessings be upon him : "not that difficult to farce - or, he said : people-to be loved not Atkhalv the secret out for the sake of God, but I do not see what Ahmham it does not find the bear, and divide them to lag dimensions or so, and I be good fighter fit for the sake of God, then Vaghtl Vaghtl Live."
5- وعنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : " ما من أحد يدخل الجنة يحب أن يرجع إلى الدنيا وأن له ما على الأرض من شيء إلا الشهيد ، فإنه يتمنى أن يرجع فيقتل عشر مرات " .Five-and by the prophet, peace and blessings be upon him, said : "No one who loves to enter Paradise due to the minimum and that was on the ground only martyr, it is hoped that killed ten times."
6- قال صلى الله عليه وسلم : " لما أصيب إخوانكم بأحد ، جعل الله أرواحهم في جواف طير خضر ، ترد أنهار الجنة ، وتأكل من ثمارها ، وتأوي إلى قناديل من ذهب في ظل العرش ، فلما وجدوا طيب مطعمهم ورأوا حسن منقلبهم ، قالوا : يا ليت إخواننا يعلمون ما أكرمنا الله به ، وما نحن فيه ، لئلا يزهدوا في الجهاد ، ولا ينكلوا عند الحرب . فقال الله : أنا أبلغهم عنكم " ، فأنزل الله تبارك وتعالى : ]6 - The prophet, peace and blessings be upon him : "what was one of your brothers, make God their lives in the bird Joav Khadr, the Paradise collapsed, and the erosion of fruit, and home to the collection of gold in the light of the throne, when they found Matomahm good and felt good Menkelbhm, said : If only our brothers know what he honored God, and what we are, so Izhdua Jihad, and Enkloa at war. God said : I am telling them that you, "Vanzl God's Almighty :] وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاًDo not think that those killed in the name of Allah dead [ ( آل عمران : 169 ) .[(Al Imran : 169).
الشهيد في آثار الصحابةShahid effects Sahaba
1- عن عبد الله بن عمر أنه قال : ( الناس في الغزو جزءان ، فجزء خرجوا يكثرون ذكر الله والتذكير به ، ويجتنبون الفساد في المسير ، ويواسون الصاحب ، وينفقون كرائم أموالهم ، فهم أشد اغتباطا بما أنفقوا من أموالهم منهم بما استفادوا من دنياهم ، وإذا كانوا في مواطن القتل استحيوا من الله في تلك المواطن أن يطلع على ريبة في قلوبهم أو خذلان للمسلمين ، فإذا قدروا على الغلول ، طهروا منه قلوبهم وأعمالهم ، فلم يستطع الشيطان أن يفتنهم ولا يكلم قلوبهم ، فبهم يعز الله دينه ، ويكبت عدوه . وأما الجزء الآخر ، فخرجوا فلم يكثروا ذكر الله ولا التذكير به ، ولم يجتنبوا للفساد ، ولم ينفقوا أموالهم إلا وهم كارهون ، وما أنفقوا من أموالهم رأوه مغرما وحزنهم به الشيطان ، فإذا كانوا عند مواطن القتال كانوا مع الآخر الآخر والخاذل الخاذل ، واعتصموا برؤوس الجبل ينظرون ما يصنع الناس ، فإذا فتح الله للمسلمين ، كانوا أشدهم تخاطبا بالكذب فإذا قدروا على الغلول ، اجرءوا فيه على الله ، وحدثهم الشيطان أنها غنيمة ، أن أصابهم رخاء بطروا وأن أصابهم حبس ، فتنهم الشيطان بالعرض ، فليس لهم من أجر ، المؤمنين شيء غير أن أجسادهم مع أجسادهم ، ومسيرهم مع مسيرهم ، دنياهم وأعمالهم شتى حتى يجمعهم الله يوم القيامة ثم يفرق بينهم ) .1-Abdullah Bin Omar, he said : (people in the invasion Two parts, Part revolted increased was stated God and remembering him and Ejtnebon corruption in the Interim Manager, and Boisson al-Saheb, and spend Kram their money, understanding of the most Agtbata including SPENT of their money them, including who benefited from the Deniahm, and if they were in the citizen killings Asthiwa from God in those the citizen to be apprised of the the skepticism of in their hearts or betrayed for the Muslims, If estimated the on the Alglol, have cleaned up him their hearts and their actions, has not been able either the devil that the Iftnhm nor addresses their hearts, Vbhm unavailability was God's religion, and represses the Adwa. As the other part, - offs. Did not Ikthroa was stated God nor to recall, nor Ejtneboa of corruption, did not spend their money only They were reluctant, etc. SPENT of their money terrified by overly concerned by and sorrows, by the Satan, If they when citizen the fighting were with the other the other and Khazl Khazl, They picketed with issued - Jabal looked what sins the people, If Fatah God of the Muslims, who were most nationalistically Shelves TELLING LIES! If estimated the on the Alglol, Ajraua on the God, and briefed the devil that it the spoils for, said that have been struck with the prosperity of Boutrua and that the have been struck with incarceration, Ftnhm the devil the offer, they did not have the wages, believers foremost However, the Get "with the bodies, Mserham with the Mserham, Deniahm and their actions various even gathered them God the day of his resurrection then divides them).
2- روى ابن المبارك عن شعبة عن السدى عن مرة قال : ( ذكروا عن عبد الله قوما قتلوا في سبيل الله ، فقال : أنه ليس على ما تذهبون وترون ، أنه إذا التقى الزاحفان نزلت الملائكة ، فتكتب الناس على منازلهم ، فلان يقاتل للدنيا ، وفلان يقاتل للملك ، وفلان يقاتل للذكر ، ونحو هذا ، وفلان يقاتل يريد وجه الله ، فمن قتل يريد وجه الله ، فذلك في الجنة ) .2-Roy, the son of the blessed of the Division of Sheddi once said : (They Abdullah serve killed in the name of Allah, said : It is not on what Tdon and you can see that, if met Alzahvan fell Angels, Ftktb people to their homes, because the fighting to a minimum, because the fight to the king, and that person is fighting for the male, and about this, because whoever wants God's face, it is killing wants God's face, it is in heaven).
3- و3-f عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال : ( والله إن من الناس ناساً يقاتلون ابتغاء الدنيا ، وإن من الناس ناساً يقاتلون أن دهمهم القتال ، ولا يستطيعون إلا إياه ، وإن من الناس ناساً يقاتلون ابتغاء وجه الله أولئك الشهداء ، وكل امرىء منهم يبعث على الذي يموت عليه ، وإنها والله ما تدري نفس ما هو مفعول بها ، ليس هذا الرجل الذي قد تبين لنا أنه قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر .The Omar bin al-Khattab, God bless him, he said : (and God that the people NASA fighting in order to the universe, and of people NASA fighting to hurt the fighting, and can not only him, and that the people NASA fighting seeking God's face to those martyrs, and all eyes whom is dying, and it's what knowing the same is the effect, not the man who had indicated to us that he had forgiven the foregoing guilt of the accused and late.
4- قال ابن عباس رضي الله عنهما : لما استشهد الشهداء بأحد ، ونزلوا منازلهم ، رأوا منازل إناس من أصحابهم لم يستشهدوا وهم مستشهدون . فقالوا : فكيف بأن يعلم أصحابنا ما أصابنا من الخير عند الله ، فأنزل : ]4 - Ibn Abbas said, God bless them : As cited one of the martyrs, and they got home, they saw people from the houses of their friends and they do not invoke Mschdon. SAYING : How aware that mutual enough of the good God, Vanzl :] وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَNot those who were slain in the cause of God dead, but alive when he adds Lord [ إلى آخرها ( آل عمران : 169 ) .[To the most recent (Al Omran : 169).
فضل الشهيد ومكانتهPreferred martyr status.
للشهداء فضل عظيم ومكانة رفيعة ، فإذا كان الله سبحانه وتعالى فضل المجاهدين على القاعدين ، فما بالنا بفضل الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله ولقد أوضح القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة المكانة العالية التي أعدها الله سبحانه وتعالى للشهداء في الجنة ، إذ جعل أرواحهم في جوف طيور خضر تسرح في الجنة حيث شاءت .The Martyrs preferred great big high, if God preferred neither the Mujahideen, what sight thanks to the martyrs who gave their lives for the sake of God and has explained the Koran and the Sunna of the Prophet high profile prepared by God for the martyrs in paradise, making their lives in underground birds roam Khidr in Paradise where it wants.
يقول صلى الله عليه وسلم : " إن في الجنة مئة درجة أعدها الله للمجاهدين في سبيل الله ، ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض فإذا سألتم الله فاسألوا الفردوس فأنه أوسط الجنة وأعلى الجنة ، قال : وفوقه عرش ومنه تفجر أنهار الجنة "Says prophet, peace and blessings be upon him : "Paradise in the 100th degree by the God of the Mujahideen in the name of Allah, between classes and between heaven and earth If you asked God Go and talk to it paradise Middle heaven and the highest heaven, he said : The higher the throne and from the explosion collapsed Paradise"
ويقول الله سبحانه وتعالى : ]He says God :] وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقاًIt obeys God and Prophet Those who are blessed with God and grandfather of them all martyrs and the righteous and those good companion [ ( النساء : 69 ) .[(Women : 69).
وهكذا فقد بين الله سبحانه وتعالى منزلة الشهداء إذ جعلها برفقة النبيين والصديقين لأن الشهداء أدى بهم حرصهم على الطاعة ، والجهد في إظهار الحق أن بذلوا مهجهم في إعلاء كلمة الله ولذلك جعل الله مكانتهم في الجنة مع الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم .Thus, between God home with them as martyrs and the prophets friendly because martyrs led by the souvenir obedience, and the effort to show that the right Mahjehm made in elevating the word of God and therefore make the image of God in heaven with prayers, the prophets of God and the safety of them.
وإذا كان للشهداء فضل عظيم ومكانة رفيعة عند الله سبحانه وتعالى إلا إنهم ليسوا جميعا في درجة واحدة بل تتفاوت درجاتهم حسب ما قاموا به من تضحيات أثناء القتال ، وحسب شعورهم الذي كان يخالجهم قبل الاستشهاد وموقفهم من الحرب التي استشهدوا فيها فالمتردد أدنى مرتبة من المقدام ومن يرغب في أن يقتل ويقتل أعلى مرتبة ممن يرغب في أن يقتل ولا يقتل ، وهكذا فقد روى عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " الشهداء ثلاثة فأدنى الشهداء عند الله منزلة رجل خرج مسودا بنفسه ورحله لا يريد أن يقتل ولا يقتل أتاه سهم غرب فأصابه . قال فأول قطرة تقطر من دمه يغفر الله بها ما تقدم من ذنبه ، ثم يهبط الله جسدا من السماء فيجعل فيه روحه ، ثم يصعد به إلى الله فما يمر بسماء من السموات إلا شيعته الملائكة حتى ينتهي به إلى الله ، فإذا انتهي به إليه وقع ساجدا ثم يؤمر به فيكسى سبعين زوجا من الإستبرق ثم يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : كأحسن ما رأيتم من شقائق النعمان .If the Martyrs Fadl - great and in high esteem when Allah, the Sublime, the Almighty they were not all of us in one degree but vary Besides, the government settled according to what they have done sacrifices during the fighting, according to their feelings of who was qualms before MARTYRED and their position on the war that the who were martyred last Tuesday where Valmitrdd inferior from Amiq Who wishes to kill and kills the highest rank of those who wish to kill do not kill, and thus has Roy the prophet Muhammad, God and peace be upon him said : "The martyrs three Any slight the martyrs when God his house man of emerged Msoda himself and trip does not want to kills do not kill Attah shares the west of, hitting. His first drop soaked in blood forgiven by God above the guilt of the accused, then drops's body from the sky makes the soul, then climb by God, what are rippled with passes from the skies only Shiagh Angels until it ends to God, if completed by the prostrate signed then ordered Vikse 70th pairs of Alastbarg then says Allah's prophet, peace and blessings be upon him : clarity what you saw from these camps created.
وحدث كعب الأحبار ، عن قول رسول الله صلى الله عليه وسلم " كأحسن ما رأيتم ، ومن شقائق النعمان ثم يقول : اذهبوا به إلى إخوانه من الشهداء فاجعلوه معهم . فيؤتى به إليهم في قبة خضراء في روضة خضراء عند باب الجنة " .. إلى أن يقول : " فإن هذه الأدنى من الشهداء عند الله منزلة " ..The unauthorized Achilles fastness, as saying of Allah's prophet, peace and blessings be upon him, "You saw it out, and these camps created and then say : Go away from him to his martyrs Vaja'loh with them. Vete to them in the Dome of the green in kindergarten green at the gate to heaven. " To say : "This minimum of martyrs in God's house."
وإن الآخر رجل خرج مسودا بنفسه ورجله ، يجب أن يقتل ولا يقتل أتاه سهم غرب فأصابه فذلك رفيق إبراهيم خليل الرحمن يوم القيامة تحك ركبتاه ركبته ، وأفضل الشهداء رجل خرج مسودا بنفسه ورحله يجب أن يقتل ويقتل . وقاتل حتى قتل قصعا فذلك يبعثه الله يوم القيامة شاهرا سيفه يتمنى على الله لا يسأله شيئا إلا أعطاه إياه " .The other man left Msoda himself and the leg, we must kill or kill Attah West shares hitting it Rafik Khalil Ibrahim Rahman on Easter hatched plots Rkptah knee, and the best man left Msoda martyrs himself and the trip must be killed and killed. The killer even killing Kasa That generates God on Judgment Day wielding his sword WISHES God does not ask anything not given to him. "
حكم الشهيدA martyr
1- الشهيد لا يغسل لقوله صلى الله عليه وسلم في شهداء أحد : " زملوهم بدمائهم وكلومهم " وقد روى أن زيد بن صومان لما استشهد يوم الجمل قال : لا تغسلوا عني دما ولا تنزعوا عني ثوبا فإني رجل محجاج أحاج يوم القيامة من قتلني وقول عمار بن ياسر عندما استشهد في يوم صفين : ( لا تغسلوا عني دما ولا تنزعوا عني ثوبا فإني ألتقي ومعاوية بالجادة ) .1 - Shahid did not wash for his blessings and peace be upon him in one of the martyrs : "Zmlohm blood and Klomhm" The Roy that Zaid bin Soman as cited on Jamal said : Tgsloa not my blood and Tnzi'wa me, I dress man Mohajaj Ahag day of the Easter and bury say Ben Ammar Yasser when cited in the day grades : (Tgsloa not my blood and Tnzi'wa my dress, I met Maaouya Avenue).
2- لا يصلى على الشهيد ، فقد ذهب جمهور الفقهاء : الشافعي ومالك وأحمد إلى أن الشهيد لا يصلى عليه ، أما الأحناف فيردون هذا الرأي ويرون الصلاة على الشهيد أما إذا جرح المقاتل ونقل للعلاج ثم مات وهو محمول أو بعد نقله فأنه يغسل أما الشهيد الذي لا يغسل فهو من أجهز عليه في مصرعه ولم يحمل وهو حي إلى مكان آخر .2-does not exalt the martyr, has gone public : Shafie jurists, Malik and Shahid Ahmed said not exalt it, either Ahnav Fereidoun this view and believe the prayers for the martyr If wounded combatant and transferred for treatment, then died after being transferred or mobile phone, it washes the martyr who do not wash, it will be finished in the shot did not condemn a neighborhood to another location.
وأرى أن المقاتل الذي يجرح ثم يحمله زملاؤه معهم في أرض المعركة ثم يموت فلا يغسل لأنه يعتبر أنه مات في المكان الذي أجهز عليه فيه أما إذا كانوا قد حملوه خارج المعركة لنقله إلى المستشفى ثم استشهد فيغسل .I believe that the combatant who hurts his colleagues then carried them in the battlefield and then die not wash because he thinks that he died in the place where he has finished either if they had him outside the battle to take him to hospital and then cited Figsl.
ومن يقتل في غارة من هدم أو متفجرات أو نحوه فهو شهيد ولا يغسل ولا يكفن إلا في ثوبه ولا يصلى عليه في رأي الجمهور ويصلى عليه في رأي الأحناف ..One killed in a raid of the demolition or explosives or so is a martyr and washes enshrouds not only aspire to and prayed in the public view and prayed in the opinion Ahnav.
وتلك هي الأحكام الخاصة بالشهيد علاوة على الأحكام الخاصة بمن يموت موتا عاديا من إعتداد زوجه وتقسيم إرثه ونحوه .Those are special provisions Balshahid addition to the special provisions including die Mota normal preparations wife and the division of heritage and so.
فإذا كان للشهيد تلك المنزلة العظيمة فلا يجب علينا أن نحزن أو نجزع لقتل بعض أبنائنا في سبيل الدفاع عن دينهم وأرضهم لأنهم في جنات عدن تجري من تحتها الأنهار ، إنهم هناك في عرس دائم وأفراح ومسرات مستمرة .If the martyr of those great stature We must not mourn or Njaza to kill some of our children in order to defend their religion and their land because they are in the paradises of Aden from the river underneath, they are there in the wedding lasting peace and the joys and the joys continue.
ومن صور الشهداء الذين خلدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديثه ( حارثة ) فقد " سألت أم حارثة النبي صلى الله عليه وسلم عن ابنها وكان قتل يوم بدر فقالت : يا رسول الله : إن كان ابني في الجنة صبرت ، وإن كان غير ذلك اجتهدت في البكاء عليه . فقال صلى الله عليه وسلم : " يا أم حارثة إنها جنان في الجنة وأن ابنك أصاب الفردوس الأعلى " .It is the pictures of the martyrs who Khaldham Allah's prophet, peace and blessings be upon him in his talks (Haritha), the "mother asked Haritha Prophet Muhammad, peace and blessings be upon him, the son was killed on the Badr said : O Messenger of God : that my son was in heaven patient, but not so hard it burst into tears. He said the prophet, peace and blessings be upon him : "Oh, or it Haritha Jinan in heaven and his son struck the Supreme paradise."
ولقد رفع الإسلام قدر الشهداء وأعلى مقامهم لأنهم مدافعون عن الحق يقول ربنا تبارك وتعالى :The lifting of Islam as martyrs and stay higher for themselves defenders of the right to say God bless the Almighty : ]] وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ * وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلاَّ أَن قَالُوا رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى القَومِ الكَافِرِينَ * فَآتَاهُمُ اللَّهُ ثَوَابَ الدُّنْيَا وَحُسْنَ ثَوَابِ الآخِرَةِ وَاللَّهُ يُحِبُّ المُحْسِنِينَCayenne and the prophet fought with him Rbion What many languishing for them for the sake of God and Davoa and Astkanoa God loves initiative Q : What was saying only that they *nobna God Forgive us too much in hurry and proved our feet and give us victory over the disbelievers * Vatahm God rewards life and the afterlife rewards for good and God loves the doers of good [ ( آل عمران : 146-148 ) .[(Al Imran : 146-148).
اللهم صبرك لآل الشهداء ، وثبت اللهم بفضلك جنودنا وكن معهم في كل وقت وحين ، واكتب لهم النصر والعزة والسداد يقول الله تعالى : ]Does patience Lal martyrs, and God proved Bfedalk soldiers and were with them at all times, and write them to victory, pride and payment of God says :] إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍBut the shop Alsaberon paid without the expense [ ( الزمر : 10 ) .[(Al : 10).
ونختم بالذي هو خير ]And concludes is the best of what is] رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ القِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ المِيعَادَGod, what assumptions and promised us to easily and Takhzena on Easter, you have Promised [ ( آل عمران : 194 ) .[(Al Imran : 194).

(1) الشهيد في الإسلام - لفضيلة الشيخ حسن خالد - مفتي لبنان .(1) martyr in Islam - the Grand Sheikh Hassan Khaled - Mufti of Lebanon.
(2) قرف الذنب واقترفه إذا كسبه وعمله .(2) become disgusted and guilt if I DID earners and work.
(3) أي مطهرة من دنس الخطايا .(3) Any cleansed of the sins Conception.

ليست هناك تعليقات: