الجمعة، 2 مارس 2007

العدد الأول لـ 0 بحوث ودراسات من المركز العربي للدراسات


صدر عن المركز العربي للدراسات والبحوث برئاسة المستشار توفيق علي وهبة .. العدد الأول من مجلة ( بحوث ودراسات علمية أكاديمية محكمة ) برئاسة تحرير أمين المركز الدكتور أحمد عبد الرحيم السايح – الأستاذ بجامعة الأزهر بهدف أن تكون الكلمة في المجلة لها القدرة علي المساهمة الفعالة في حل وعلاج مشكلات وقضايا العصر من منظور الفكر الإسلامي وفي تنمية الإحساس الجمالي بالحياة .
تناولت المجلة عددا مهما من البحوث والدراسات العلمية الأكاديمية منطلقة من حقائق داخلية تفاعلت مع العالم الخارجي لأن حياة المجتمعات الإنسانية بكل ما فيها من تفاهم ومعرفة وقراءة ما هي إلا نتيجة عملية المعرفة القائمة علي الفكر والكلمة وانتزاع العلوم من مظانها .
وتحقق المجلة الهدف من إنشاء المركز باعتباره مؤسسة بحثية تعني بشئون الفكر الإنساني عامة والفكر الإسلامي خاصة, وتنمية وتربية الفكر الجاد ومحاربة البدع والأفكار الهدامة والملحدة وتوجيه النشء والشباب الوجهة الإسلامية الصحيحة في غير تعصب أو تفريط .
يتضمن العدد أبحاثا مثل : شباب الأمة ومواجهة شعارات الغرب وتياراته للدكتور حسين جليعب حسين السعدي بجامعة الكويت , التحسين والتقبيح والإمامة دكتورة فايزة محمد بكري خاطر – كلية الدراسات الإسلامية للبنات الزقازيق . الزرا دشتية للدكتور أحمد السايح , الإسلام والتصوف للمستشار توفيق علي وهبة


================================
صحيفة عقيدتي العدد 741 - الأربعاء 6 / 2 /20007

ليست هناك تعليقات: