السبت، 23 أغسطس 2014

نهم يسيئون الي الاسلام .. أعمال داعش البربرية واللا انسانية في العراق . أين أنتم يا مسلمون وأين انتم ياعرب .. لا حل الا بالقشاء علي هذا التنظيم الارهابي
-------------------------

في الوقت الذي اعلن فيه الرئيس الاميركي باراك اوباما عن استمرار بلاده في مساعدة النازحين العراقيين، كشف المرصد العراقي لحقوق الانسان "رايتس" عن وفاة 97 طفلاً من نازحي سنجار بسبب العطش الذي لازمهم لساعات طويلة.


أفادت رحماء بأن في الوقت الذي اعلن فيه الرئيس الاميركي باراك اوباما عن استمرار بلاده في مساعدة النازحين العراقيين، كشف المرصد العراقي لحقوق الانسان "رايتس" عن وفاة 97 طفلاً من نازحي سنجار، الجمعة، بسبب العطش الذي لازمهم لساعات طويلة.
وقال المرصد في بيان صحافي عن مصادر تلقته "الغد برس" إن "هناك مئات الاطفال يعانون من العطش، بسبب نفاذ قناني المياه التي أُرسلت اليهم بواسطة الطائرات العسكرية، رغم ان طائرتين امريكيتين ارسلتا، مساء الجمعة، بعض المساعدات لكنها لم تسد الحاجة"، كاشفاً عن "وفاة 97 طفلاً من نازحي سنجار بسبب العطش الذي لازمهم لساعات طويلة".
واضاف ان "النازحين في جبل سنجار لازالوا يعيشون حياة مأساوية وصعبة، بسبب عدم وجود ما يكفيهم من مواد غذائية ومياه شرب، بالإضافة الى الرُضع الذين ينقصهم الحليب والمياه الصالحة للشرب، فضلاً عن المرضى وكبار السن وحاجتهم للدواء".
وحذر المرصد العراقي لحقوق الانسان "من تفاقم الحالات المرضية عند الاطفال وتفشيها بسبب عدم وجود الادوية، خاصة للذين يعانون من الامراض المزمنة".
من جهتها طالبت عضو مفوضية حقوق الانسان اثمار الشطري في تصريح لـ"الغد برس"، بـ"ضرورة ارسال المساعدات الى النازحين من اهالي سنجار، وفتح ممرات انسانية لهم، مؤكدة ضرورة الحفاظ على حياتهم ومنع المسلحين من الاقتراب اليهم".
وشددت على "اهمية انقاذ حياة الاطفال والمسنين، وتعزيز ارسال المساعدات اليهم"، مشيرة الى ان هناك خطر يحوم حول النازحين بسبب الاعمال الارهابية التي تقوم بها الجماعات المسلحة".
وذكر المرصد في وقت سابق ان "الاف المواطنين الذين هربوا من بطش الجماعات المسلحة، يرزحون الان تحت وطأة الحر في العراء، دون وجود مساعدات وغذاء، بالإضافة الى غياب المرافق الصحية، واماكن النوم، فهم يعيشون ليلة عصيبة، بعد ان تجمعوا على حدود محافظة دهوك.
واعرب المرصد العراقي لحقوق الانسان (رايتس) مؤخراً عن قلقه ازاء وجود الاف النازحين في العراء، محذراً من كارثة انسانية قد يشهدها العراق، ما لم تقدم المساعدة السريعة للنازحين، مطالباً جميع الجهات المعنية والمختصة العمل على تضافر الجهود بينها وجعل مساعدة النازحين هدفاً لها.
كما كشف مصدر مطلع عن قيام عصابات "داعش" باختطاف 350 عائلة نازحة من قضاء تلعفر الى سنجار.
يشار الى ان المئات من الاسر نزحت من الموصل وتلعفر وعدد من المناطق الساخنة بتجاه اقليم كردستان العراق والمحافظات الجنوبية هربا من عصابات داعش الارهابية.

ليست هناك تعليقات: