الأحد، 6 أبريل 2014


حصري نيوز

رئيس التحرير : نبيل سيف

------------------------

ما يسمي جهاد المناكحة *

المستشار توفيق علي وهبة – رئيس المركز العربي للدراسات والبحوث يكتب : ما يسمي جهاد المناكحة .

     انتشرت فتوي تدعو الفتيات الصعيرات والنساء الرامل والمطلقات بالسفر الي سوريا للتبرع ببضعهن تحت ستار زواج المجاهدة أو جهاد المناكحة وغيرها من الشعارات الضالة والمضللة .

وللأسف استجاب  لهذه الدعوة عدد من الطالبات الصغيرات , حيث سارت ثلاث عشرة طفلة من تونس حسب ما نشره واستنكره مفتي تونس , كما سار ثمانية بنات صغيرات من مصر حسب ما نشرته بعض المواقع الاخبارية , وقد تكون الأعداد أكبر من ذلك .

 وهذه الدعوي تؤدي الي فساد أخلاقي ونشر للفاحشة وهتك أعراض المسلمات , وأنا أطالب الأزهر والمجامع الفقهية والمفتين بالرد علي أمثال هذه الفتوي المخالفة لكل القواعد الشرعية لبيان وجه الخطأ فيها , حتي لا تنخدع فتيات ونساء المسلمين بهذا الفساد الأخلاقي . ونبين فيما يلي عوار وفساد هذه الفتوي :

هذا زواج باطل . وفتوي مهدرة لعدة أسباب :

   : أولا : الحرب في سوريا ليس جهادا وانما هي قتال , لأنها حرب بين مسلمين , لقوله تعالي : (وان طا ئفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فان اعتدت احداهما علي الأخري فقاتلوا التي تبغي حتي تفيء الي أمر الله )

      ثانيا : الجهاد يكون بين المسلمين وأعدائهم من الكفار والمشركين ولهاا قواعد وأحكام في الفقه الاسلامي

     ثالثا : البدعة المسماه نكاح المجاهدة باطلة بطلانا مطلقا وليس لها أي دليل من كتاب أو سنة . فالزواج الشرعي زواج مؤبد لايجوز تأقيته أو تحديد مدته فالراجح بين الفقهاء أن العقد اذا أقت بطل وقال أبوحنيفة اذا أقت العقد ألغي شرط التأقيت وانعقد العقد مؤبدا . وقد قيل ان مدة هذا العقد ساعة ثم تطلق ليتزوجها رجل آحر ممن ينتظردوره وكأنها سلعة تباع وتشتري لكل من ير غب  أو كأنها دورة مياه لكل من أراد أن يضع فيها فضلاته ... ونسي هؤلاء الدجالون أن المرأة انسانة لها كرامتها وحقوقها مثلها مثل الرجل . وقد وضع الشارع الحكيم قواعد محكمة لعقد الزواج ومنها أن المرأة  التي تطلق لها عدة ثلاثة قروء أي حوالي ثلاثة شهور لاستبراء الرحم بنص القرآن , فأين هم من كتاب الله ...وعلي ذلك فما يسمي بنكاح المجاهدة باطل بطلانا مطلقا

·

       أيها الناس اتقوا الله في دينكم , وفي أعراض نسائكم .وعلي من أصدر هذه الفتوي أن يعدل عنها فورا ويتوب الي الله تعالي قبل أن يقف بين يدي المنتقم الجبار ليقتص منه

      . وان كانت الفتوي نسبت اليه زورا فليتبرأ منها حالا قبل انتشار هذه الفاحشة بين بنات ونساء المؤمنين ..لأن ما أشير اليه في هذه الفتوي تسهيل للزنا تحت ستار النكاح .. أول مرة نسمع أو نقرأ أن المرأة تجاهد بفرجها ..لا في دين سماوي ولا مذهب وضعي ولا في أي ملة من الملل  توجد مثل هذه الخرافات .

       . وأنتم أخواتي المؤمنات اياكم والانخداع بهذه الفتوي الضالة المضلة

      وأنتم يا أصحاب هذه الفتوي , ويامن تروجون لها , ويا من يصدقونها ..يا معشر هؤلاء جميعا : توبوا الي الله جميعا, توبوا الي الله , توبوا الي الله واستغفروه عساه يغفر لكم .

    لقد قرأت في بعض المواقع أن الشيخ الدكتور محمد العريفي العالم السعودي الشهير هو مصدر هذه الفتوي , وأنا أربأ به عن ذلك , فان كان حقيقة هو صاحب هذه الفتوي فليعدل عنها حالا ويتوب الي الله ,قال صلي الله عليه وعلي آله وصحبه وسلم :  ( (كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ) وان كانت نسبت اليه زورا فليتبرأ منها ويعلن ذلك علي الملأ قبل أن تقع المرأة المسلمة في خطأ عظيم ,

   وعلي كل من سافرت الي سوريا انخداعا بهذه الفتوي أن تتوب الي الله وتعود الي أهلها وبلادها فورا . وعلي منظمات حقوق الانسا ن وجمعيات المجتمع المدني علي مستوي العالم الاسلامي أن تساعد في نجدة من وقعن في شرك هذه الفتوي .

   والله من وراء القصد هو ولينا ونعم النصير ,,

------------------------

* نشر هذا المقال علي موقع حصري نيوز يوم الخميس 25/4/2013

ليست هناك تعليقات: