الخميس، 24 أبريل 2008

بيان نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

نداء إلى عقلاء العالم لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم
أصدر علماء ومثقفوا العالم الإسلامي بياناً إلى الإتحاد الأوروبي بشأن الرسوم المسيئة عن الرسول صلى الله عليه وسلم والهجوم المتعمد على الإسلام في وسائل الإعلام الغربية . وللأسف فقد نشرت الصحف المحلية أخباراً عن كتاب أمريكي نُشر على الإنترنت وسيصدر في طبعة ورقية خلال أيام . تحدثت الصحف عن إساءات بالغة في هذا الكتاب ضد الإسلام ورسوله صلى الله عليه والقرآن الكريم .
وفي نفس السياق تكونت جماعة بريطانية تطلق على نفسها إكس إسلام وجهت دعوة تُرحب فيها بكل من يختار ترك الإسلام والتحول إلى أي ديانة أخرى .
ونحن هنا نخاطب الغرب ممثلاً في الإتحاد الأوروبي وجمعيات ما يُدعى حقوق الإنسان في العالم ونتساءل . أين هي الحقوق من إنسان إختار ديناً يُراد له التحول عنه ويُغرى بكل المغريات لتركه ؟ أين هي حقوق الإنسان من دين يتبعه خمس سكان العالم يُحارب بكل الوسائل والطرق ؟!!! أين هي حقوق الإنسان من نبي يُساء إليه ليل نهار وهل يقبل المسيئون لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم أن يُساء إلى معتقداتهم أو حتى رموزهم السياسية والدينية .
وهانحن نعيد نشر البيان الموجه للإتحاد الأوروبي والذي وقع عليه الآلاف من أبناء الأمة الإسلامية ونوجهه إلى عقلاء العالم للوقوف صفاً واحداً ضد جريمة ازدراء الأديان وامتهان المقدسات
بيان نصرة النبي صلى الله عليه وسلم

اعتراض تعبيري للمثقفين و الجامعيين و الفئائين و العلماء و النخبة في العالم الاسلامى مقدم للإتحاد الأوربي حول العداء للنبي محمد صلى الله عليه و سلم و ئشر الكراهية و النفور و التحقير للقيم الإسلامية .

أيها السادة .

نحن الموقعين علي هذه الوثيقة من الشخصيات العلمية و الثقافية و الفنية و غير الحكومية نتابع محربات العالم من منظار منطقي و قانوني و نستغرب من التصرفات غير الحضارية لبعض الحكومات ووسائل الإعلام و جماعات الضغط السياسي في أوروبا و نأسف لذلك و نعرب عن اعتراضنا علي الصورة السوداء القاتمة و خلق الأكاذيب و اللهجة الفاشية للإعلام المعادي للإسلام و نبي الإسلام محمد صلى الله عليه و سلم و ندعوكم للمنطق و الأخلاق والحرية المتقابلة و عدم التعتيم و الاستهانة بالإسلام والمباحثات الشفافة و العلنية في محكمة الضمير العالمية ، نحن قلقون من هذه الأطروحة غير العادلة و الخشنة ضد الإسلام و المسلمين في أوروبا والتي تنتج و تنشر ( العقد ) و الخوف من الإسلام و تتخذ أسلوب الحرب النفسية و الأعلام الوحشي و غير المتمدن ضد الشخصية المعنوية لرسول الله الأعظم و معلم الأخلاق و الحرية محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم المبشر بالرحمة و العقلانية و العدالة لجميع البشرية و التي يعتبر النموذج البارز للإرهاب الاعلا في و الثقافة الوحشية و الإجحاف بحقوق 1.5 مليار مسلم في جميع العالم و لعلها جرت إلى نتائج غير محسوبة و غير مترقبة و غير قابلة للسيطرة عليها على المستوي العالمي .

إن هذه الثقافة الخشنة و الأساليب العدائية و التي تتذرع بحرية التعبير ، لا تتوقف عند معاداتها لخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه و سلم بل تتعداه لتلوث الصورة الناصعة لسيدنا المسيح عليه السلام وسيدتنا مريم العذراء و سيدنا موسى عليه السلام و سيدنا إبراهيم عليه السلام كما نري بين الحين و الآخر كيف يستهدفونهم من خلال الأفلام و الروايات و الرسوم الكاريكاتيرية و المقالات ليبثوا سمومهم و يثيروا الداء و النفور و الإرهاب الثقافي .

إن مواقف بعض مسئولي الحكومات الأوربي سيما وزير الخارجية الألماني بصفته المتحدث الرسمي للإتحاد الأوربي من هذه القضايا والتصرفات الشيطانية و غير الأخلاقية و غير المدنية و دعمه لها و مطالبته من وسائل الإعلام
الأوربية بمهاجمة الرسول الأعظم يبين أن هذه التصرفات ليست فرديه و شخصية و في نفس الوقت ليست اعتباطية و أن الهجوم على الإسلام قد صار سياسة رسمية و حكومية إننا إذ نقدم هذه الوثيقة لا نزال غير متيقنين بان هذه السياسة تعتبر سياسة عامه و جديدة لكل الدول الأعضاء في الاتحاد الاوريي أو إن هذه السياسة تعتبر سياسة فردية و شخصية لبعض المتحدثين و رجال السياسة الأوربيين و اتخذت و نفذت تحت ضغوط صهيونيه؟

و لو افترضنا أن مشكله أوروبا حقيقة هي حرية التعبير لوجب طي أوروبا أن تجيب علي بعض الأسئلة :
أولاً: هل الحرية ( من دون الأخلاق و المنطق و اتخاذ أسلوب الاستهانة و التحقير و الكذب و الافتراء و التمييز و الوحشية يهئ الظروف الملائمة لرقي الوعي؟
و هل تجيز اوروبأ للطرف المقابل أن ومتخذ نفس الأسلوب بالنسبة لقيمها؟

ثانياً : -لماذا لا تتحمل أوروبا الحرة الزي الخاص للفتيات المسلمات و أن يحتشمن و تقمع حريتهن في الملبس تحت غطاء قانون ممنوعيت الحجاب (لماذا لا تستسيغ أوروبا طرح أسئلة حول هولوكاست و شرعية النظام المحتل لفلسطين ( إن أوروبا منذ القرن الثامن عشر إلى يومنا هذا و في النصف الثاني من القرن المنصرم وقفت إلى جانب أميركا في قضايا الاحتلال و عسكرة العالم وقامت بنهب وقتل جماعي للمسلمين في المغرب و مصر و فلسطين و العراق و أفغانستان و الهند و ماليزيا و اندونيسيا .
ان أوروبا اتخذت أسلوب الاستهانة و التحقير و السب للآخرين بدلاً عن أسلوب المناقشة الحرة و المتقابلة و بذلك تكون و بكل بساطة قد سحقت بأحذيتها القيم الأوروبية .

ان الإسلام هو دعوة إلى التوحيد و المعنوية و الإخوة و السلام و بعد مرور قرنين من القتل و النهب للعالم الإسلامي و استمرار الحروب الصليبية و عداء العلمانية للمسلمين و البشرية جمعاء لماذا لم يكن رجال السياسة الغربيين علي استعداد لسماع كلام محمد صلى الله عليه و سلم من دون أحقاد و أحكام مسبقة و إعطاء الفرصة لشعوبهم ان يستمعوا و يحكموا بحرية ؟

صحيح ان سرعة انتشار الإسلام في الغرب و كل العالم قد أحرج البابا كما حرج الحكومات الغربية و اغضب وسائل الإعلام الصهيونية و الشركات الرأسمالية لكن الاستهانة و التحقير و التشويش علي أفكار الشعوب و السباب لا يعتبر أسلوب صحيح لمكافحة الإسلام أو أي مدرسة منطقية و أخلاقية أخري :

إذا كانت الشعوب المسيحية و العلمانية في الغرب بدأوا بالإقبال على الإسلام افواجأ يجب دراسة هذه الظاهرة بصورة جذرية في حين ان طريقتكم تتحصر في نشر الخوف و الرعب و الكراهية للإسلام و قلب الصورة المشرقة لمحمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم.

الأساليب غير الصحيحة من جانب الفاشية أو الاستالينية أو الليبرياليه أو من أي كان ستؤول إلى الفشل إذا كان الأدب الكوبلزى و الآشويتسى أو الأدب الاستاليني و المنافي في سيبيريا لم تستطع تأمين البقاء للأيدلوجيات المادية و لم تكن الدواء الشافي للأزمة الروحية و الميول العبثية ، ان سجون كوانتانامو و الأدب الغربي المستهين اليوم بالإسلام والمسلمين لن يجدي نغما و لن يحل الأزمات التي تعصف بالنظام الرأسمالي الليبرالي و الذي يعتبر آخرآلايديولوجيات المادية العبثية للحضارة الغربية .

إذا كانت أوروبا معذبة من ناحية ماضيها الديني و ذكرياتها من القرون الوسطي و حكومات الباباوات و محاكم التفتيش و الحروب الصليبية و أماكن التعذيب و معاداة العلم و حرق العلماء كل هذا يسبب لضميرنا الاذي ، يجب ان تعلموا جيدا ان طريقة تفادى ما جري ليس مكافحة كل دين و معنوية و صب جام غضبها من أحداث القرون الوسطي علي الإسلام و الذي يعتبر دين العلم و العقلانية و حقوق الإنسان و العدالة .

أليس تاريخ الحضارة الجديدة لأوروبا يعترف و بكل وضوح بان مروج أوروبا من القرون الوسطى و تعرفها علي العلوم الجديدة و النهضة العلمية و الدينية حدث حينما تعرفت أوروبا علي الحضارة الإسلامية و قامت بترجمة العلوم الحديثة في العالم الإسلامي و أخذها الي أوروبا وتعرفها علي المختبرات و الجامعات و المكتبات و المستشفيات في العالم الإسلامي.

إن القرآن الكريم يعتبر نفس كل إنسان على وجه البسيطة كنفس البشرية جمعاء و ينظر بجلال و احترام إلى جميع أنبياء الله كموسى عليه السلام و المسيح عليه السلام على حد سواء . أما نبينا الأكرم صلى الله عليه و سلمفانه يعتبر القسوة البدنية و الكلامية من الذنوب الكبيرة في الشرع و يعد قتل البري شركاً بالله و لا يري العقل مظهرا للشيطان و إنما رسولا نلحق و حجة إلهية كبرى . فقد كان النبي الأكرم صلى الله عليه و سلميعامل المسيحيين و اليهود و الزرتشيين في المدينة من منطلق إنساني يرتكز علي حبه للبشر ولحرية المذهب و العقيدة .

إن الرسول الأعظم الذي قام بتأسيس أعظم حضارة في العالم و في اقصر فترة زمنية إبان من الاسم أن يتزلزل أو يتأثر بعدد من الرسوم الكاريكاتورية أو الاهانات و الإساءات أو الأكاذيب الملفقة؟ أن الشعوب الإسلامية لا تتطلع إلى تساهل و فرقه منكم بقدر ما تتوخاه من الأدب و الإنصاف .لا يسعنا هنا الا ان نقول انه و للأسف الشديد فان اليأس و القنوط في العالم الإسلامي من المؤسسات الدولية قد أصبح عارماً و إن هذه الأساليب المتحجرة العلمانية و الاستبداد المتعنت للنظام الرأسمالي الغربي و المناهج التوسعية و القمعية و أسلوب التحقير و توجيه الاتهامات و اتخاذ المواقف الاستبدادية و العدائية لايمكن أن يؤدى إلا إلى تعصب مفرط أعمى لدي كلا الجانبين ،

فانه إذا كان الهدف من هذه الأساليب هو الحد من انتشار الدين الإسلامي في العالم و خاصة في

الجانب الأوروبي و الامريكى أو الحد من صحوة العالم الاسلامي و خاصة في أوساط الشباب فانه من الأفضل إتباع أسلوب الحوار الاخلاقى الذي يستند إلى استدلالات علميه ديمقراطية و منطقية شريفة و إعادة حرية الرأي و حرية الملبس إلى مواطنيكم المسلمين في أوروبا و استبدال أسلوب توجيه الاهانات و الإساءات بمنطق الحوار و النقاش و السماح لآرائنا أن تتواجه لا نحن.

أن سلطة الغرب باحتلاله لفلسطين والعراق و أفغانستان و تهديده لإيران و سوريا و بقية الشعوب الإسلامية و قيامه بشن حرب عير عادلة و اتخاذه أساليب غير منطقية و غير أخلاقية و الحد من التطور العلمي و التقدم الاقتصادي للمسلمين لايمكن أن يستمر أكثر من هذا .

إن دفاع دول الاتحاد الاوروبى عن سلمان رشدي و الرسوم الكاريكاتورية الحمقاء و تغيير أسلوب حرية التعبير الي حرية الاهانة و الإساءة و استمرار الحروب الصليبية بأهداف و غطاء علماني يعد لونا من ألوان الإرهاب الثقافي .

أليس من المناسب ان تقوموا عوضاً عن التهديد و الاهانة بالسماح لممثلي العالم الاسلامي بإقامة حوار بناء علمي و اعلامى في مقابل أنظار عشرات الملايين من المواطنين المسلمين و غير المسلمين الأوروبيين في أجواء حرة مفتوحة و بذلك تكونوا قد قدمتم أرقى درجات الاحترام لشعور مواطنيكم من اجل اتخاذ قرارهم بأنفسهم ؟! إن اقل مانطلبه هو ان تقدموا للمسلمين ابسط حقوقهم الثقافية و أن تحترموا شعور و أحاسيس الشعوب الاوروبيه .

ان إلصاق التهم و الأكاذيب بالدين الإسلامي و الهجوم الاعلامى المكثف علي شخصيه النبي الأكرم صلى الله عليه و سلم باعتباره رحمة للعالمين يعد أسلوبا من أساليب التفتيش العقائدي و يعد إلغاءا للتعقل و المحبة والأخلاق من ساحة الإعلام و السياسة العالمية .

إذا كانت الحرب تعتبر مصدراً من مصادر الربح الوفير للبعض فإننا كوجدان المفكرين و الجامعيين في العالم الإسلامي ننصح دول الاتحاد الاوروبى و خاصة النخب و العلماء العلمانيين و رجال الدين في أوروبا بالكف عن الأساليب
العدائية و القمعية و اتخاذ نهج إنساني متحضر ارقي من ذي قبل من اجل مواجهة الدين الاسلامى و الحد من انتشاره و القيام بما هو ضروري
لتوفير أرضية مناسبة لإجراء حوار شفاف و متكافئ .

نعم انه من الممكن ان نصنع عالما آخر. تعالوا و قدموا لنا يد العون لكي نصنعه سوياً .
________________________

تم توقيع هذا البيان من مئات العلماء والمفكرين وآلاف الجامعيين و المثقفين والشعراء و الفنانين و الكتاب و الصحفيين من مواطني العالم الإسلامي


وندعوك أخي القارئ إلى إعلان تأييدك ونصرتك للنبي صلى الله عليه وسلم من خلال إضافة تعليق على هذا البيان وجزأكم الله خيراً .


هناك 29 تعليقًا:

ملتقى أبناء قفادة يقول...

فداك أبي وأمي يا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم )
نعلن تأييدنا ونصرتنا لهذا البيان

الإسم / صلاح إبراهيم غندور محمد الجنسية / مصري المهنة / مبرمج كمبيوتر

المبتكرون للإنترنت والخدمات العلمية و التسويق الإلكتروني يقول...

* الحمد لله الذي سخر اولياءه لنصرة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم

وأنا أعلن تأييدي ونصرتي للبيان أعلاه
الإسم / المبتكرون
الجنسية / مصري
مركز المبتكرون للإنترنت والخدمات التعليمية

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا عل هذا الموضوع المسلمون جميعا يؤيدو هذا البيان وبابي انت وامي يارسول الله
الاسم\اميرة احمد وهبة
الجنسية_مصرية
طالبة بكلية الحقوق

غير معرف يقول...

فداك ابي وامي يارسول الله اؤيد هذا البيان
الاسم.حنين احمد وهبة
طالبة في الثانوية العامة
الجنسية.مصرية

غير معرف يقول...

بارك الله فيك يادكتور ونجن فداك يارسول الله

غير معرف يقول...

جزاك الله خير الجزاء بابي انت وامي يارسول الله
الاسم_زينب احمد الشريف
مبرمجة كومبيوتر

غير معرف يقول...

بابي انت وامي يارسول الله نحن المسلمون نؤيد هذ البيان ونطلب رد المظالم
الاسم عبد اللطيف علي
المهنة .محرر صحفي بجريدة اخبار العالم

غير معرف يقول...

اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين نحن نضم صوتنا الي تايد هذا البيان
الاسم احمد علي
المهنة.رجل اعمال

غير معرف يقول...

اللهم انصر الاسلام وايده بالنصر واعز المسلمين وارفع راية الاسلام الي يوم الدين اللهم صلي عليك ياسيدي يارسول الله
الاسم.سيد بعرور
المهنة.محاسب بشركة بتروتريد

غير معرف يقول...

ايها المسلمون يجب ان نقف امام هذا العدو ونقف بجانب تايد هذا الراي وهذا البيان
الاسم.محمدمصطفي
المهنة .مدرس هندية

غير معرف يقول...

بابي انت وامي يارسول الله فداك امتك يارسولنا اللهم صلي علي سيدنا محمد افضل الصلاة واتم التسليم
الاسم.بسمة عبداللطيف
المهنة.مصممة مواقع

غير معرف يقول...

فداك العالم اجمع يارسول الله
الاسم.ايمان عبداللطيف
المهنة.مراسل صحفي بجريدة اخبار العالم

غير معرف يقول...

بارك الله فيكم علمائنا الاجلاء هذه الضية غاية الاثارة والاهمية ونحن جميعا نؤيد هذا البيان الهام
الاسم .محمد حرفوش
المهنة .محاسب بالبرصة

غير معرف يقول...

انا اؤيد هذا الراي ويجب ان نتفقد هؤلاء الاعداء اعداء الاسلام والمسلمين نحن فداك يارسول الله
الاسم.ايمن ماهر اللبان
المهنة .طيار بالجيش المصري

غير معرف يقول...

نؤيد مدون هذا الموضوع ونحن معك يارسولنا ياحبيبنا ياسيد الخلق بابي انت وامي يارسول الله
الاسم.هبة صلاح
المهنة طبيب بشري

غير معرف يقول...

اؤيد هذا البيان وصلي الله علي افضل الخلق وخاتم الانبياء وسيد الامة الاسلامية

غير معرف يقول...

معك وفداك يارسول الله
الاسم .اية صيام
المهنة.مهندسة معمارية

غير معرف يقول...

نحن مع هذا البيان نؤيد هذا الموضوع فداك يارسول الله اللهم اعز الاسلام والمسلمين وازل الشرك والمشركين وارفع راية الاسلام الي يوم الدين وحسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين وصلي الله وسلم علي اشرف المرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم

غير معرف يقول...

اللهم انفع بك الامة ياعالمنا العظيم ونحن جميعا فداء للرسول الله صلي الله عليه وسلم
الاسم.احمد جمال

غير معرف يقول...

اؤيد هذا البيان وكلنا فداك يارسول الله ابنائنا وزوجاتنا وابائنا
وامهاتنا كلنا فداك يارسول الله
الاسم.عبدالله امين
المهنة.رجل اعمال

غير معرف يقول...

الله يفتح عليك ويزيدك كمان وكمان

غير معرف يقول...

اننا محتاجون ان نقف وقفة رجل واحد امام اعداء الاسلام اللهم اعز الاسلام وانصر المسلمين
الاسم.متاع محمد
المهنة.مهندسة ديكور

غير معرف يقول...

نعم اؤيد هذا البيان نحن جميعا فداء للرسول صلي الله عليه وسلم ونقول لمن اساء لمحمد عليه صلوات الله انه اساء لكل الديانات لان محمد هو خاتم الانبياء وصلي الله عليه وسلم
الاسم حسن احمد
المهنة طالب بكلية الحقوق

غير معرف يقول...

نعم اضم صوتي لهذا البيان ان هذا الموضوع من ارجح المواضيع اهمية ونريد التوسع فيه والانتشار
الاسم.اميرة وهبة
طالبة بكلية الحقوق

غير معرف يقول...

بابي انت وامي يارسول الله نعم معكم ونؤيد هذا البيان
الاسم.ريهام سلامة
المهنة.طالبة بكلية الحقوق

غير معرف يقول...

iagree from this opinion
and thanks for you
name.mouhamed ahmed

غير معرف يقول...

فداك الامه اجمع يارسول الله اللهم اعز الاسلام والمسلمين
الاسم.ياسمين محمد
المهنة .دكتور امراض ىجلدية

mooola يقول...

فداك ابى وامى يارسول الله

pharmacist in black يقول...

فداك ابى و امى و روحى و نفسى يا رسول الله..... امنا بك و لم نراك اشتقنا لرؤياك يا رسول الله...اللهم ارزقنا مرافقة النبى فى الفردوس الاعلى اللهم اميييييييين