الجمعة، 7 ديسمبر 2007

الملتقى الدولى الثاني لعلماء المسلمين


كتب : مصطفى ياسين
يبدأ اليوم في طهران
الملتقى الثاني للتضامن الإسلامي
على طريق الوحدة والتلاحم

يبدأ اليوم الملتقى الثاني لرابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية بإيران والذي يضم علماء ومثقفي العالم الإسلامي تحت عنوان " التضامن الإسلامي .... التحديات والحلول " ويشترك فيه من مصر المستشار توفيق علي وهبة مدير المركز العربي للدراسات والبحوث .
أوضح محمود محمدي عراقي – رئيس الرابطة – أن عنوان الملتقى يأتي انطلاقا من شعار " الوحدة الوطنية والتضامن الإسلامي " الذي أطلق على السنة الحالية ، وتجسيدا لمبدأ الوحدة والتلاحم بين المسلمين كضرورة يمليها الواقع الراهن الذي تعصف به – أكثر من أي وقت مضى - المؤامرات المحاكة م قبل أعداء الإسلام وذلك لزرع بذور الفتنة والفرقة بين الشعوب الإسلامية .
أضاف : يناقش الملتقى التضامن الإسلامي .... إستراتيجية أم تكتيك ؟ ، دراسة وتحليل التجارب المعاصرة التي انطلقت من خلال مبدأ الوحدة والتضامن الإسلامي ، والتجارب التي مرت بها التكتلات والاتحادات المختلفة ، تجسيد الوحدة في العالم الإعلامي على الواقع وذلك بمر التعاون في المجالات العلمية والثقافية والسياسية والاقتصادية .
دراسة وتحليل الثغرات التي تعاني منها الوحدة والتضامن الإسلامي داخليا وخارجيا ، العلاقة بين القضايا الحساسة في العالم الإسلامي ومبدأ التضامن الإسلامي
________________________
عقيدتي
23/10/2007

ليست هناك تعليقات: