الثلاثاء، 27 مايو 2014

مجلس التعاون المصرى-الإيرانى يدعم هيكلة هيئة السكك الحديدية

    

 فى إطار جهود التعاون بين المثقفين ورجال الأعمال فى مصر وايران وفى محاولة لدعم سبل التعاون  تم تدشين مجلس التعاون المصرى –الايرانى وإخطار وزارة التضامن والشئون الاجتماعية بتأسيس المجلس،الذى اتخذ مقرا له بالقاهرة.
  وقال السيد العقيلى رئيس المجلس والمنسق العام إن المجلس يضم نخبة من الشخصيات المصرية المهتمة بمد جسور التعاون الثقافى والاقتصادى والسياحى بين البلدين، مشيرا إلى أن المستشار محمود الخضيرى يشغل منصب الأمين العام للمجلس ومستشاره القانونى هو منتصر الزيات،ومن الأعضاء النائب السابق بمجلس الشعب سعد عبود والمستشار توفيق وهبه وغيرهم.
  وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إقامة مدينة أغذية كاملة ولحوم وأغذية ودقيق ومصانع الجرارات الزراعية ومصانع إنتاج وتعبئة اسطوانات الغاز ومطاحن الدقيق ومشروعات اخري،وأيضا  اعادة هيكلة السكك الحديدية وتقديم عرض لوزير النقل بدعمها بـ 500 مليون دولار،وتشغيل خطوط الطيران بين القاهرة وطهران،وقد تم بالفعل الحصول على موافقات مبدئية من وزير الطيران.
 وأكد العقيلى أن المجلس بعيد تماما عن السياسة أو المذهب الدينى ،ويهدف إلى دعم أوجه التعاون فى مختلف المجالات ومن أبرزها الاقتصاد والسياحة وتوضيح كافة مجالات التعاون والاستثمارات وتبادل الخبرات بين البلدين لدعم الاقتصاد المصرى .
   وأشار إلى عدد من الآليات لتنفيذ أهداف المجلس منها  تنظيم المؤتمرات والندوات الثقافية والمساعدة فى إعداد برامج الزيارات للمسئولين بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية والجهات الإعلامية.
  وفى المجال الاقتصادى بدأت باكورة المشروعات المقترح تفعيلها بين البلدين مع بداية عمل المجلس بالاتفاق على تشغيل مجموعة كبيرة من المصانع المغلقة، خاصة مصانع الادوية والمستحضرات الطبية والأجهزة الكهربائية ومصانع تجفيف الفواكه والخضراوات بنظام المشاركة والتحديث وإعادة هيكلتها بالطرق الحديثة.
-------------------------------------------------
 
نقلا عن مجلة الاذاعة والتليفزيون
طباعةالبريد الإلكتروني

ليست هناك تعليقات: