الاثنين، 3 أغسطس 2015


دكتر توفيق علي وهبه / مصر / پژوهش هاي قرآني*
 
المسابقة الدولية التاسعة والعشرون

 

الدكتور توفيق وهبه أحد الذين اشتركوا في المسابقة الدولية للقرآن الكريم ببحث حصل علي مرتبة ممتازة

 

    وهو عالم وأستاذ و دكتور في العلوم القرآنية , وقد اشترك للمرة الثالثة في المسابقة التي تدور حول الدراسات والبحوث القرآنية , ودوره في هذه المسابقات دور ريادي عظيم وعالي القدر ومهم , وذلك فيما يطرح من موضوعات ذات أهمية وقيمة عالية .

 

     وكان الموضوع الذي اختاره الدكتور توفيق وهبه تحت عنوان : وحدة العالم الاسلامي , وهو من أحسن موضوعات هذه الدورة وأكثرها رقيا وامتيازا وجودة ومرتية عالية رفيعة .

 

    وقال الدكتور وهبه : ان بحثي الذي أرسلته لهذه الدورة بينت فيه آرائي حول الوحدة الاسلامية والصحوة الاسلامية في القرآن الكريم . وفي هذه الدراسة : بعد ذكر المقدمات والتعريفات اللازمة لاتمام هذا البحث قدمت دراسة عن المشكلات والقضايا التي تخدم موضوع الوحدة الاسلامية . وكانت أهم المصادر والشخصيات التي استفدت منها في هذا البحث هي الأسماء والشخصيات التي ذكرها الامام علي عليه السلام في كتابه نهج البلاغة وكذا ما تعلق برسالته الي مالك الأشتر .

 

    وفي مفتتح هذا البحث قدمت دراسة استقيتها من القرآن الكريم والسنة النبوية . وفي خاتمة البحث أوضحت عناصر قيام الوحدة الاسلامية , وكيفية تحقيق ذلك , طبقا لما ورد في القرآن الكريم وسنة رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم

 

    ولقد قال الدكتور وهبه : في رأيي أن الاستمرار في هذه المسابقات – بهذا المستوي وهذه الكيفية العظيمة – يعد أحد مفاخر جمهورية ايران الاسلامية , وأن المشتركين بأبحاث في هذه المسابقات علماء أجلاء وأصحاب منزلة وقدر عال.

   وذلك واحد من العناصر المهمة التي تحسب لهذه الدورة ..

 
* عن موقع: مسابقات قرآن كريم جمهوري اسلامي ايران – باللغة الفارسية – ترجمة د. رمضان رمضان متولي

ليست هناك تعليقات: